جزيرة بالي في اندونيسيا

هل تحلم بزيارة جزيرة بالي في اندونيسيا؟ تعد هذه الجزيرة واحدة من أهم وأكثر الجزر المشهورة في العالم. اجمع وفي اندونيسيا خاصة. وخاصة أنها واحدة من أفضل المعالم والوجهات السياحية في اندونيسيا.

تعد أنها واحدة من أهم وأجمل وأفضل بقاع العالم المتواجدة على وجه الأرض. والتي اتخذت عاصمة مدينة دينباسان وتتميز هذه الجزيرة عن غيرها بوجود التكوينات الصخرية البركانية التي تعطيها الشكل المميز. والتي تتواجد داخل قارة اسيا وكذلك تتمتع بالجو المميز والطقس مناسب للغاية.

ماذا تعرف عن جزيرة بالي في اندونيسيا؟

جزيرة بالي في اندونيسيا هي التي تقع بين المحيط الهندي وبين بحر جاوه مع خط الاستواء. فهذه الجزيرة مختلفة عن غيرها وخاصة أن شكلها الخارجي حيث تشبه جزيرة بالي السمكة. وهي واحدة من احدى الجزر التي تفصل بين قارة اسيا واستراليا ويتم في جزيرة بالي العديد من الحفلات والكرنفالات المختلفة. التي يأتي إليها كل الناس. حيث تساعدك على الحضور والاستمتاع بمنظرها الخلاب. وكذلك توافر العديد من الانشطة المختلفة والأماكن السياحية المتميزة داخل الجزيرة وخاصة انها تستخدم العملة الروبية الاندونيسية.

اين تقع جزيرة بالي؟

جزيرة بالي هي التي تقع في قارة اسيا وهي واحدة من افضل الجزر السياحية. التي يقصدها عدد كبير من السياح فهي التي تقع على جزر المحيط الهندي. والتي تقع موازية إلى الاتجاه الغربي المتواجد في جزر سوندا الصغيرة. وتحدها من الاتجاه الغربي جزيرة جاوه  والحدود الشرقية لجزيرة بالي تتواجد جزيرة لومبوك.

كم هي مساحة جزيرة بالي في اندونيسيا؟

تبلغ مساحتها ما يقرب من الـ 5650 كم مربع. ويصل عدد سكان الجزيرة ما يقرب من الـ 4 مليون نسمة.

أبرز المعالم السياحية في جزيرة بالي باندونيسيا

هناك العديد من المعالم السياحية حيث تتميز هذه الجزيرة بجمال مناظرها الجبلية الرائعة ومنظرها الخارجي الرائع. وكذلك تتشكل  الجزيرة على هيئة سمكة. ولذلك تم تصنيف هذه الجزيرة أنها في الأماكن السياحية الهامة والتي تعمل على جذب عدد كبير من السياح. حيث من أهم المعالم السياحية المتواجدة في جزيرة بالي ما يتمثل فيما يلي:

  • معابد دينية تعد من أهم المعالم السياحية المتاحة في جزيرة بالي باندونيسيا. حيث يتواجد بها المعابد بها العديد من العادات والتقاليد الدينية والروحانية الاثرية ويتواجد بها ما يقرب من الـ 20 الف معبد تقريبًا.
  • متاحف ومعارض فنية  تتميز مدينة ابود انها تحتوي على الكثير من المتاحف الفنية. والتي تعرض من خلالها العديد من اللوحات الفنية والاثرية.
  • شاطئ كوتا ليجان تعد من اشهر وافضل الشواطئ المتواجدة في جزيرة حيث يتمتيز هذا الشاطئ بتوافر العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة. إلى الجميع والتي تتمتع بمنظرها وروعتها الخلابة.
  • الغابات الاستوائية تتميز تلك الغابات  حيث تتواجد في جوها الاستوائ والمناظر الطبيعية الخلابة.

أهم الأنشطة التي تقوم بها في جزيرة بالي في اندونيسيا

  • ركوب الأمواج.
  • زيارة العديد من المناطق على رأسها ابود.
  • رياضة الغوص.
  • الاستمتاع بالشواطئ الخلابة.

في ختام هذه المقالة تطرقنا إلى العديد من المعلومات الهامة حول جزيرة في اندونيسيا. والتي تساعد على جذب عدد كبير من السياح نظرًا للأنشطة السياحية والترفيهية. التي توفرها لك الجزيرة التي تجعلك تستمتع بالحياة.

أضف تعليق