اماكن سياحية في عمان الاردن

عمان هي عاصمة المملكة الأردنية وهي بمثابة واحدة من أهم الوجهات السياحية الهامة بالأردن، فهي موطن للحضارة القديمة البيزنطية والرومانية. وتعد من أهم المدن الفنية والثقافية الهامة في الوطن العربي، حيث تعد السياحة في عمان الأردن ذات تجربة فريدة من نوعها لأن بها اماكن سياحية في عمان الأردن مميزة للغاية كالمدن الجبلية التي لها طابع خاص.

عمان الأردن تضم العمل على تحديد المعالم الأثرية التاريخية البارزة منها المساجد والكنائس والأطلال الباقية داخل الأسواق القديمة حيث تحتوي عمان على المتاحف الثقافية والمراكز التجارية المعاصرة، وبقايا المعالم الرومانية البيزنطية والمباني المتنوعة حيث تتمتع مدينة عمان بمناخ معتدل معظم شهور العام.

أهم اماكن سياحية في عمان الاردن

تحتوي عمان على مجموعة متنوعة من اماكن سياحية في عمان الاردن حيث تتوافر بها العديد من المقومات الهامة والأساسية التي تساعد على جذب عدد كبير من السياح فمن أهم هذه الأماكن ما يتمثل فيما يلي:

أولًا جبل اللويبدة:

يعتبر جبل اللويبدة يعد من أهم الجبال والمناطق في عمان الأردن حيث يتم تحديد الوجهات الفكرية الرئيسية بالأردن، فهي تعتبر الموطن الرئيسي لكل من الفنانين والكتاب، حيث يضم هذا الجبل عدد كبير من المساحات الثقافية، ويحتوي على العديد من المقاهي الادبية الفريدة من نوعها حيث يقوم بعرض العديد من الأعمال الفنية المعاصرة حيث يتوافر العديد من المعالم التي يتمتع بها الزائر بمشاهدتها في منطقة جبل اللويبدة.

ثانيًا المدرج الروماني بعمان:

المدرج الروماني يعد من أهم المعالم التاريخية البارزة في الأردن حيث يتم عمل استقطاب عدد كبير من السياح على مدار العام، حيث يقع في قلب مدينة عمان ويرجع تاريخه إلى عهد انطونيس بيوس في القرن الثاني الميلادي، يحتوي المسرح على ما يقرب من الـ 6000 مقعد ويتم استخدام هذا المسرح حاليًا وإقامة الحفلات الموسيقية والشعبية وايضا يقام فيه المدرج الروماني بالاحتفالات الوطنية والمهرجانات.

ثالثًا معبد هرقل عمان:

معبد هرقل عمان يعتبر واحدة من أهم المعالم التاريخية والتراثية التي تساعدك على جذب عدد كبير من السياح، يضم المعبد عدد كبير من بقايا تمثال حجري عملاق، تمثال لهرقل، أعمدة ضخمة، إمكانية التنزه وسط المساحات الخضراء الواسعة فضلًا عن المطاعم من أجل تناول الوجبات.

رابعًا قلعة عمان الاردن:

تعد من أقدم المباني المأهولة بالسكان في العالم حيث شهدت العديد من الحضارات العتيقة منها البيزنطية، الرومانية، تضم القلعة على العديد من المعالم البارزة التي يقصدها السياح.

خامسًا جبل عمان:

تعد واحدة من أهم المناطق الأثرية القديمة والشعبية الاردنية، حيث أصبح مركز للفنون والثقافة في العاصمة، ويضم جبل عمان مجموعة متنوعة من صالات العرض المميزة، جكراندا وناباد.

سادسًا تاج مول عمان:

تعتبر واحدة من أهم اماكن سياحية في عمان الاردن حيث يمثل واحد من أهم المراكز التجارية النموذجية التي تقع في منطقة عبدون ويستقطب ذلك المول عدد كبير من الزوار والسياح، يتواجد به المطاعم الفاخرة، المتاجر المميزة، وفرقة موسيقية لعزف الموسيقي.

هذه مجموعة من أهم اماكن سياحية في عمان الاردن التي يقصدها عدد كبير من السياح والتي يقومون بزيارتها والتمتع بها.

أضف تعليق