السياحة في صعيد مصر 2023

هناك العديد من الأماكن السياحية في صعيد مصر، والتي تستطيع أن تتمتع من خلالها بشتى أنواع السياحة، ما بين السياحة التاريخية، والسياحة الترفيهية، والعلاجية، وغيرها من أنواع السياحة، ولذلك عبر موقع فكرة بوك سنحلق في رحلة لنتعرف على السياحة في صعيد مصر بشكل تفصيلي لتتعرف على الأماكن التي يمكن أن تتمتع بها في رحلتك بالصعيد.

كما أن هذه المعالم السياحية التي توجد بصعيد مصر هي أماكن سياحية ممزة، تجمع بين سهولة الوصول إليها، فعملية الوصول إلى الأماكن الأُثرية التي توجد بالصعيد سلسة، وذلك بسبب توافر بنية تحتية قوية، والعنصر الثاني أن هذه الأماكن الأثرية متنوعة لتلبي كل الاحتياجات.

أهم معالم السياحة في سعيد مصر

إن التنوع السياحي الذي يتواجد في محافظات الصعيد سيجعلنا نتعرف على مجموعة من المعالم الأثرية والسياحية التي تستطيع أن تتمتع من خلالها، وتقضي وقت رائع، بالإضافة إلى أن هذه الأسعار التي يمكن أن تكلفها رحلتك قليلة مقارنة بأي من المناطق الأثرية أو الترفيهية أو السياحية الأخرى في شتى أنحاء مصر، ومن هذه المعالم الأثرية التي تستطيع أن تقوم بالفعل الاستمتاع بها ما يلي:

منطقة أبيدوس

تقع أبيدوس في محافظة سوهاج وهي أقوى محافظة في الصعيد من حيث القدرة على توافر المعالم الأثرية، والطباع والعادات الصعيدية المتأصلة والتي تدل على احترام الغير، والتي تعمل على الترحيب بالسياح، ومنطقة أبيدوس من أفضل أماكن في الصعيد من حيث السياحة، حيث أنها تضم مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية التاريخية، سواء قبر أزوريس، أو معبد سيتي الأول، أو كوم السلطان، أو مقبرة سنوسرت الثالث يمكنك أن تقوم بالاستمتاع من خلالها بالفعل برحلة سياحية أكثر من رائعة.

معبد رمسيس الثاني

واحدة من أهم معالم محافظة سوهاج والتي تعد أقوى محافظات الصعيد  هو معبد رمسيس الثاني المكشوف، ذلك المعبد الذي يضم تماثيل الملك، بالإضافة إلى أنه يوجد به تمثال الإله فينوس، وهو من آلهة الجمال عند الاغريق، وهذه المنطقة يتواجد بها في الوقت ذاته أيضًا كنيسة قديمة، أي أنه مزار يعد من أهم معالم السياحة في صعيد مصر.

منطقة قصير العمارنة الفرعونية

إذا تساءل عما هي أجمل محافظة في الصعيد؟ فستكون الإجابة عليك بالفعل أسيوط، وهي من المحافظات التي تتمتع بتنوع الأماكن الأثرية والحقب الزمنية التاريخية على أرضها، ما بين أثار فرعونية، وقبطية، وإسلامية، وهي التي تجعلك قادر على أن تجمع بين معظم شواهد تاريخ مصر القديم من خلال مكان واحد، ومن أبرز هذه الأماكن السياحية في أسيوط صعيد مصر هي منطقة العمارنة الأثرية.

فالمنطقة تعد شاهد على تاريخ الأسرة السادسة، وحتى الأسرة الثانية عشر، ومن أهم هذه التفاصيل التي تخص بالفعل الأماكن الأثرية التي توجد في العمارية الأثرية هي مقبرتين فرعونيتين تتميزان بصورة مثالية بكل التفاصيل والألوان الزاهية التي تمثل الحياة اليومية.

تل العمارنة

تعد المنيا من أهم المدن السياحة في صعيد مصر، وذلك لأن هذه المحافظة تتميز بوجود الأثار الفرعونية، والأثار القبطية، خاصة أن مرور العائلة المقدسة أثناء هروبها من بطش الرومان مرت بهذه المحافظة، واستظلت بأحد هذه الأشجار التي يرى الجميع أنها بالفعل إلى الآن من أماكن المباركة التي توجد في المنيا.

وتتميز المنيا بكونها بالفعل توجد بها منطقة تل العمارنة، والتي تعد من أشهر المعابد التي توجد في صعيد مصر وهي نعابد آتون، واحد من أشهر الآلهة المصرية، والعصر الفرعوني ككل، وهو الآلهة التي اختيرت لكي تكون بالفعل إلاه موحد للمصريين وتم الرمز له بقرص الشمس.

مقال عن السياحة العلاجية في مصر

هرم ميدوم

إذا تساءل عن أهم المجن السياحية في مصر؟ وليس في الصعيد فقط فستكون الإجابة بالفعل بني سويق، كونها من المحافظات الجميلة التي تجمع بين السياحة، وبين النيل، والمناظر الطبيعية، والممشى على كورنيش النيل، ونافورة النيل، غير أنها بها العديد من المعالم السياحية الهام، ولذلك تعد من أهم محافظات السياحة في صعيد مصر، فيوجد بها متحف أثري فرعوني، بجانب وجود منطقة أثرية بالكامل في إهناسيا أحد مدنها، كما يتواجد بها بالفعل العديد من المعالم المميزة والأكثر من رائعة والتي تتمثل في أهمها هرم مديوم وهو هرم فرعوني قديم يعدمن أقدم الأهرامات الفرعونية القديمة.

متحف بني سويف

من أهم معالم السياحة في صعيد مصر هو هذا المتحف الذي يتواجد في صعيد مصر، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مثالية أن تستمتع بمجموعة من العناصر الأثرية الأكثر من رائعة، الأثار الفرعونية والإسلامية واليونانية، وغيرها من الأثار التي تجعلك بالفعل تشعر برفاهية وجمال وعراقة هذه المدينة.

معبد أوب سمبل

في أسون أفضل مدن مصر السياحية على الإطلاق يوجد معبد أوب سمبل والذي يتميز بالفعل بكونه من المعابد التي يمكنك أن تتمتع من خلالها بالتعرف على عراقة الحضارة المصرية القديمة، وذلك من خلال هذه المعبد الضخم الذي يحدث به معجزة من أهم المعجزات الغير مسبوقة، وهي تعامل الشمس على وجه رمسيس الثاني بشكل سنوي.

هذه أهم التفاصيل التي تدور حول السياحة في صعيد مصر يمكنك أن تقوم بالاطلاع عليها الآن.

أضف تعليق