الأماكن السياحية في منطقة السلطان أحمد في إسطنبول

تعد تركيا من أهم البلدان السياحية والتي نتيجة إلى ذلك يتوافد إليها المئات من الملايين من أجل السياحة، ولذلك سنتعرف على كافة التفاصيل التي تخص الأماكن السياحية في منطقة السلطان أحمد في إسطنبول بكونها من أهم المناطق الأثرية، والتي تقع بالفعل في قلب إسطنبول، وما يجعلها بالفعل من الأماكن الشهيرة أنها بها العديد والكثير من المعالم التي يمكن أن يتم زيارتها.

بالإضافة إلى أن هذه المنطقة تم تسميتها بهذا الاسم نتيجة إلى السلطان أحمد الأول الذي توفى في عام 1617، والذي تم دفنه في ضريح بالقرب من المسجد، وهو سبب تسمية المدينة.

الأماكن السياحية في منطقة السلطان أحمد في إسطنبول

سنتعرف على مجموعة من المعالم السياحية المميزة التي توجد في إسطنبول، فكما عودناكم عبر موقع فكرة بوك أن نكون دليلك في السفر، ومن أبرز هذه الأماكن ما يلي:

جامع السلطان أحمد

يعد هذا الجامع من أهم الأماكن السياحية في المميزة في إسطنبول والذي يطلق عليه بالفعل اسم الجامع الأزرق، وهو من المعالم التي يقبل إليها بالفعل المئات بشكل سنوي، كما أنه يشبه من حيث التصميم الخارجي المسجد الحرام، وهو من أهم أسباب شهرته.

مقال عن أهم المدن السياحية في تركيا 2023

متحف أيا صوفيا

هذا المتحف يقع بالتحديد في موضع مقابل لهذا المجد والذي يعد من أهم الأماكن السياحية في إسطنبول وهو من الأماكن التي لها القداسة الكبيرة في أوربا كلها، سواء بالنسبة إلى المسلمين أو المسحيين، نتيجة إلى أنه بالفعل من القيم التاريخية المهمة التي توجد في تركيا، وهو سبب أن يتوافد إليه المئات من المسلمين والمسحيين في وقت واحد.

حديقة جولهانة

واحدة من الأماكن التاريخية والترفيهية التي توجد في منطقة إسطنبول، والتي تتميز بكونها تجمع بين كلًا من الخضرة، وفي الوقت ذاته تجمع بين مجموعة من التماثيل المنحوتة والتي تم نحتها بطريقة مثالية، والتي تمثل الشخصيات التاريخية التركية.

هذه أهم التفاصيل التي تدور حول الأماكن السياحية في منطقة السلطان أحمد في إسطنبول.

أضف تعليق