أفضل المنتزهات السياحية في مراكش المغرب

أفضل المنتزهات السياحية في مراكش المغرب، واحدة من أهم المدن التي تلقب بـ المدينة الحمراء أو مدينة النخيل، حيث تتمتع مراكش بتوافر عدة مناطق سياحية جذابة وخلابة. فهي تشعر زائريها بالهوية العربية الأصيلة، وتشتهر  بتوافر الرحلات المميزة وتوافر الأسواق الشعبية الرنانة وغيرها من المعالم السياحية التي يفخر بها شعب المغرب بذاف.

أهم أسواق مراكش المغرب

من أفضل المنتزهات السياحية في مراكش المغرب هو توافر الأسواق الشعبية بها. حيث وأيضًا العديد من المناطق السياحية الجذابة.

  • جامع الفنا يعد من أهم المناطق السياحية في مراكش، حيث يتميز ذلك الجامع العتيق بالتاريخ العظيم حيث تم تشييده في القرن الخامس، ويحتوي ذلك المسجد على ساحة كبيرة جدًا. متوافر بها عدد كبير من الأنشطة الترفيهية التي تجذب الآلاف بل الملايين من السياح إلى هذه الساحة، يتواجد بها عروض للأفاعي، مجموعة من رواة القصص والحكايات.
  • سوق مراكش يعد سوق مراكش واحد من أهم الأسواق المميزة جدًا التي تستعين بها. وخاصة أن رحلتك إلى المغرب لا تخلو من هذا السوق. حيث يتوافر فيها أقدم الانتيكات والتحف النادرة. الملابس الشعبية المغربية، الاكسسوارات والاحذية، المقاهي. تناول الشاي المغربي المميزة.

أفضل حدائق مراكش

تتضمن مراكش أفضل المنتزهات السياحية في مراكش المغرب. حيث يتوافر عدد كبير من الحدائق المميزة فمن أبرز هذه الحدائق ما يتمثل فيما يلي:

  • حديقة ماجوير: تعد واحدة من أهم الحدائق وأفضل المنتزهات السياحية في مراكش. حيث تحتوي هذه الحدائق على مجموعة نادرة من النباتات حول العالم وتجذب عدد كبير من الزوار إليها سواء من المغاربة أو من السياح.
  • الحديقة السرية بمراكش تعتبر واحدة من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك أن تستمتع بها والتي تجد فيها الهدوء والبعد التام عن الضوضاء بل أنك تسترخي في هذه الحديقة والاستمتاع بكافة الأشكال المتواجدة حولك.
  • منتزه عصر مولاي عبد السلام أفضل المنتزهات السياحية في مراكش المغرب. حيث تعد من أهم الأماكن السياحية، وأكثرها جذبًا إلى السياح. حيث تتمتع بقدر كبير من الهدوء وتضمن للزائر الخصوصية التي يحتاج إليها.  لذا يمكنك التجول باريحية في المنتزه.

أهم القصور في مراكش المغرب

يتوافر عدد كبير من القصور في مراكش باعتبارها واحدة من الوجهات السياحية التي يجب أن تستعين بها والتي تساعدك على تحقيق التنوع الكبير. وكذلك التعرف على أشهر الأسواق والساحات والمنتزهات في هذه القصور فمن أهمها ما يلي:

  1. قصر الباهية يعد واحدًا من أهم القصور التي تتواجد في المغرب. والذي يعد مصدر جذب لعدد كبير من السياح فهو من المعالم السياحية الأثرية.
  2. قصر البديع يعتبر من القصور الهامة التي تتمتع بتاريخ عريق وكبير حيث تم تشييده بناء على قرار من السلطان السعدي احمد المنصور.

أهم المتاحف المتواجدة في مراكش المغرب

هناك العديد من المتاحف المتواجدة في مراكش المغرب حيث من أبرز هذه المتاحف ما يتمثل فيما يلي:

  1. متحف إيف سان لوران تعتبر من أهم المتاحف السياحية التي تساعدك في اخذ جولة داخل المتحف والاستمتاع بالتاريخ والحضارة المغربية العملاقة.
  2. متحف التصوير الفوتوغرافي بمدينة مراكش أهم الأماكن السياحية في مراكش المغرب.
  3. دار سي سعيد.

تتمتع المغرب بالحضارة العريقة والاصالة الكبيرة لذا هي تعد واحدة من الدول الهامة جدًا. التي تساعد في جذب عدد كبير من السياح إليها. وخاصة أنها تتوافر بها أفضل المنتزهات السياحية في مراكش المغرب. وغيرها من المتاحف والأماكن السياحية التي تعد عامل جذب مهم إلى السياح للمغرب.

أضف تعليق